كيف كان يعيش الصحابة‘‘‘‘‘‘‘‘‘
علي بن ابي طالب رضي الله عنه مع ابنة رسول الله عليه الصلاة والسلام
يصحو علي في الصباح الباكر فيبحث هو وفاطمة عن شيئ من طعام فلا يجدانه ،فيرتدي فروا على جسمه من شدة البرد ويخرج ويلتمس ويذهب في اطراف المدينة ويتذكر يهوديا عنده مزرعة فيدخل عليه علي يقول اليهودي : يا اعرابي تعال واخرج كل غرب بتمرة والغرب هو الدلو الكبير واخراجه اي اظهاره من البئر معاونة مع الجمل فيشتغل علي رضي الله عنه معه برهة من الزمن حتى ترم يداه ويكل جسمه فيعطيه بعدد الغروب تمرات
ويذهب بها ويمر برسول الله عليه الصلاة والسلام فيعطيه منها ويبقى هو وفاطمة يأكلان من هذا التمر القليل طيلة النهار
هذه هي حياتهم لكنهم يشعرون ان بيتهم قد امتلا سعادة وحبور وتورا وسرور
No comments:
Post a Comment